Loading
سياسة الخصوصية - شركة حاسب | حلول متكاملة لتقنية المعلومات و أنظمة ERP

أفضل برامج erp في السعودية | دليل شامل لعام 2024

أفضل برامج erp في السعودية | دليل شامل لعام 2024
أفضل برامج erp في السعودية

استخدام أفضل برامج erp في السعودية أمر ضروري لكل شركة تبحث عن نظام متكامل لتطوير أعمالها وزيادة حجم أنشطتها. حيث يوفر نظام erp حلول تكنولوجية فعالة لإدارة عمليات الشركات وتحسين أدائها وكفاءة أعمالها.

إذا كنت تجد صعوبة في اختيار أفضل ERP Software in Saudi Arabia، سنقدم لك في هذا الدليل كافة المعلومات التي تساعدك على اختيار أفضل نظام لتخطيط موارد المؤسسات يساعد شركتك على التميز والنجاح. لأننا في شركة حاسب نوفر لك الفرصة لاستخدام البرامج و الحلول المتكاملة بأعلى جودة وأفضل كفاءة تلبي احتياجات شركتك.

أهمية برنامج erp لزيادة الإنتاجية

أهمية برنامج erp لزيادة الانتاجية
أهمية برنامج erp

 

زيادة الإنتاجية من أهم الأهداف التي تسعى إليها العديد من الشركات. وتعني القدرة على إنتاج كميات أكبر من الخدمات والسلع خلال فترة محددة. مما يساهم في تقليص التكاليف، وزيادة الإيرادات، وتعزيز أداء الشركة التنافسي بين منافسيها. لذا فإن التفكير في فرص وطرق زيادة الإنتاجية أمر مستمر لا يتوقف. وفي هذا الإطار تعد أنظمة تخطيط موارد المؤسسات طريقة فعالة لزيادة الإنتاجية من خلال:

  • برامج erp هي مجموعة من البرامج المتكاملة المترابطة معًا في نظام واحد كإدارة المبيعات، إدارة المشتريات، إدارة الحسابات، إدارة الموارد البشرية. والتي تساهم في إتمام أعمال الشركة بشكل آلي وإدارة موارد الشركة بطريقة أكثر سهولة ودقة.
  • تعتبر أنظمة erp طريقة فعالة لزيادة وتحسين الإنتاجية في الشركات المختلفة حيث تعمل تلك الأنظمة على تحسين كفاءة عمليات الشركة وذلك من خلال توفير مجموعة متكاملة من أدوات الإدارة التي تساعد على إدارة اعمال الشركة دقيقة وأكثر كفاءة.
  • بالإضافة إلى قيام ERP systems بجمع البيانات في نظام واحد مما يسمح للموظفين بإعداد تقارير موثوقة وأكثر دقة باستخدام بيانات حقيقية.
  • يعمل برنامج erp على توفير الوقت والجهد المطلوب لتنفيذ أعمال الشركة وعملياتها اليومية. مما يتيح تحسين الإنتاجية وزيادتها بشكل جيد.

هل الشركات حقاً بحاجة لنظام ERP؟

نعم، تحتاج الشركات إلى نظام erp وخاصة مع وجود العديد من الإدارات المتنوعة في الشركات مع وجود أعداد كبيرة من الموظفين والموارد. حيث يوفر للشركات نظام متكامل يساعد على تحليل البيانات والحصول على نتائج جيدة تساهم بشكل كبير في اتخاذ قرارات موثوقة وصحيحة.

كما يساعد على إنشاء تقارير مفصلة في الوقت المناسب وغيرها من الأسباب التي توضح أسباب الشركات إلى نظام erp:

  • إتمام المهام والأعمال بسرعة من خلال ربط البيانات والمعلومات والعمليات في الشركة بقاعدة بيانات مركزية توفر مرونة أكبر للموظفين وتجعلهم أكثر قدرة على اتخاذ الإجراءات المناسبة بشكل أسرع.
  • تقليص التكاليف لاحتواء نظام erp على مجموعة من البرامج المتكاملة معًا والتي تغني عن شراء برامج مخصصة لكل قسم في الشركة.
  • نظام erp مرن قابل للتكيف مع الشركة وتلبية متطلباتها في أي وقت وإتمام عمليات الشركة عن طريق توفير البيانات في الوقت المناسب.
  • الكشف عن الأخطاء بسهولة ومعالجتها من خلال الاطلاع على أداء العمال لاكتشاف الخلل واتخاذ الإجراءات اللازمة لعلاجه.
  • حماية البيانات من الاختراق والممارسات الاحتيالية ومع ذلك يوفر للموظفين الفرصة للوصول إلى البيانات الخاصة بعمله وفقًا لصلاحياته.

فوائد أفضل برامج erp في السعودية:

الحصول على أفضل برامج تخطيط موارد المؤسسات أو المنشآت في السعودية هو فرصة هذه المؤسسات باختلاف أحجامها وأنواعها للاستفادة من المزايا المتعددة لاستخدام هذه البرامج. لأنها تعد نظاما فعالا لإدارة جميع أقسام الشركة بكفاءة ودقة وتسهيل الوصول إلى المعلومات مما يساهم في زيادة الإنتاجية وتقليل التكاليف، وإدارة المخازن بكفاءة أكبر تتيح متابعة المخزون بشكل دوري، وتتبع المبيعات بدقة، وتسهيل أداء المهام، وتعزيز التواصل بين الموظفين والإدارات المختلفة في الشركة. وترتبط فوائد أنظمة erp بحجم المشروع كما يلي:

أنظمة ERP للمشاريع الكبيرة

تحتاج الشركات الكبيرة إلى إدارة العديد من العمليات والكثير من الموظفين وهو أمر يصعب تحقيقه مع الأنظمة العادية الغير متكاملة. هنا تظهر أهمية الاستعانة بأنظمة erp التي تقوم بربط أقسام وإدارات الشركة مع بعضها البعض بفعالية، وتساعد الأقسام المختلفة على الوصول إلى قاعدة بيانات دقيقة.

أنظمة ERP للمشاريع المتوسطة

تتطلب إدارة المشاريع المتوسطة أنظمة وحلول erp خاصة توفر لها المرونة الكافية للتعامل مع عمليات الشركة وأعمالها، وتقدم رؤية شاملة ومتكاملة عن بيانات الشركة تساهم في اتخاذ قرارات سليمة.

أنظمة ERP للمشاريع الصغيرة

تضم المشاريع الصغيرة مجموعة أقل من الأعمال والعمليات بالمقارنة مع المشاريع الكبيرة والمتوسطة. لذا تحتاج إلى أنظمة بسيطة يمكن استخدامها لمتابعة سير العمل وإدارة الأعمال في الأقسام المختلفة. فلن تحتاج المشاريع الصغيرة إلى العديد من الوظائف المعتمدة في برامج المشاريع الكبرى.

معايير اختيار أفضل شركة تصميم أنظمة ERP في الرياض

هل تفكر في التعامل مع شركة تصميم أنظمة erp في الرياض؟ إذا كانت إجابتك نعم فأنت بحاجة إلى التعرف على معايير اختيار أفضل شركة تصميم أنظمة تخطيط موارد المؤسسات و المنشآت في الرياض لاتخاذ القرار المثالي وهي:

  1. ميزات برامج erp المتاحة والمقارنة بينها والتأكد من المراجعات الخاصة بكل منها.
  2. تكاليف ERP software فيجب التحقق من الأسعار المعروضة من قبل الشركات. وتأكد من مقارنة الميزات والأسعار وخدمة الدعم قبل اتخاذ القرار.
  3. مدى ملائمة برامج erp لمتطلبات واحتياجات شركتك من خلال اختبار البرامج المقدمة من الشركات عن طريق تجربة النسخة التجريبية قبل الشراء.
  4. التحقق من مصداقية الشركة من خلال الاطلاع على تقييمات العملاء السابقين للتعرف على آرائهم عن مدى جودة وكفاءة الأنظمة التي تقدمها الشركة قبل التعامل معها.
  5. خدمة الدعم الفني أحد المعايير الهامة في اختيار شركة تصميم أنظمة أو حلول erp لأن الدعم الفني بعد البيع أمر ضروري يوفر التدريب على النظام والتعامل مع المشكلات التي تحدث عند تشغيل النظام وتوضيح الطرق الأفضل للتعامل مع النظام. كما يضمن تحسين تجربة المستخدم.
  6. مدى سهولة نظام erp المتاح في الشركة فيفضل أن تكون واجهة النظام بسيطة وسهلة.
  7. إمكانية إجراء اختبار لنظام تخطيط موارد المؤسسة قبل شراء النظام وتنفيذه بالكامل للتأكد من ملائمته للشركة.
  8. التدريب الشامل على كافة أجزاء نظام erp للموظفين حتى يتمكنوا من فهم النظام ويكونوا قادرين على العمل عليه واستخدامه بطريقة صحيحة. فيجب أن تتيح شركة تصميم النظام التدريب على النظام.
  9. المواد التعليمية التي توفرها الشركة والتي تساعد المستخدمين في التعرف على طريقة استخدام النظام مثل مقاطع الفيديو، ودليل المستخدم.

مزايا الحلول المتكاملة لتقنية المعلومات في شركة حاسب

مزايا الحلول المتكاملة لتقنية المعلومات في شركة حاسب
services حاسب

نحن في شركة حاسب لدينا الخبرة الطويلة والمعرفة الكافية التي ساعدتنا على إيجاد حلول متكاملة يسهل استخدامها على عملائنا الكرام. نوفر مجموعة من الأنظمة المتكاملة المتطورة والسهلة التي تواكب التطورات الحديثة في عالم التكنولوجيا وتقدم حزمة كبيرة من المميزات لعملائنا الأعزاء لحياة أفضل.

  • تمتاز خدماتنا بالجودة العالية والأسعار الحصرية التي لا تقبل المنافسة. كما نوفر نظام مشاركة وقت الحاسب المركزي. نعتمد على نظم تقنية المعلومات والاتصالات في تطوير حلول شاملة وإصدار خدمات ومنتجات أكثر كفاءة. كما نهتم باقتراحات عملائنا وآرائهم في تصميم حلول بسيطة وسهلة يمكن استخدامها.

نعمل جاهدين في شركة حاسب على تقديم الاستشارات التقنية والمالية والإدارية والفنية وإدارة المشاريع وقواعد البيانات. كما نقوم بتحليل الأنظمة المختلفة وتقديم أنظمة البنية التحتية وأنظمة التخزين بالإضافة إلى توفير خدمات التشغيل والصيانة والدعم لكافة الأنظمة.

أفضل برامج ERP في السعودية لدى شركة حاسب

اختيار أفضل أنظمة تخطيط موارد المؤسسات في السعودية أمر يشغل بال أصحاب الشركات الكبيرة والصغيرة. معنا في شركة حاسب ستجد مجموعة من أفضل برامج erp التي ستوفر لك مجموعة كبيرة من المزايا والفوائد أهمها:

مدار حاسب حزمة الأنظمة النمطية الحكومية GRP

حلول متكاملة للقطاع الحكومي GRP
حلول متكاملة للقطاع الحكومي GRP

تمثل تلك الأنظمة مجموعة متكاملة وشاملة من الأنظمة المالية والإدارية المطورة والتي تساعد على تكوين البنية الأساسية في القطاع الحكومي تبعًا للمعايير المحاسبية والمالية واللوائح والضوابط المعتمدة من وزارة المالية، وزارة الموارد البشرية، ديوان العام للمحاسبة، مجلس الخدمة المدنية. ويستخدم هذا البرنامج في العديد من المنشآت الحكومية.

  • تشتمل الحزمة على العديد من الأنظمة منها النظام المالي، نظام إدارة الرواتب، نظام شؤون الموظفين، نظام ادارة المستودعات، نظام إعداد شؤون الميزانية، نظام الشراء المباشر، نظام إدارة الوثائق والأرشفة الإلكترونية وغيرها من الأنظمة.

 

حاسب كور لتخطيط موارد المؤسسة ERP

حاسب كور لتخطيط موارد المؤسسة ERP
حاسب كور ERP

يتضمن البرنامج مجوعة من الأنظمة المالية والإدارية التي تتكامل مع بعضها البعض لإدارة موارد الشركات الكبيرة والمتوسطة، وإدارة أعمال القطاع العام والمؤسسات الحكومية. حيث تم تطوير تلك الأنظمة لتقديم أفضل الممارسات بما يتفق مع المعايير المالية والمحابية واللوائح والضوابط المعتمدة من وزارة المالية، وزارة الموارد البشرية، الديوان العام للمحاسبة، برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية.

  • يستخدم البرنامج في القطاع الحكومي والخاص ويتضمن العديد من الأنظمة أهمها نظام الاصول، نظام الاستاذ العام، نظام الإيرادات، نظام المدفوعات، نظام الموارد البشرية، نظام المبيعات، نظام تقييم الأداء، نظام الميزانية، نظام المستودعات ومراقبة المخزون، وغيرها.

برامج ERP لحلول التعليم

توفر برامج erp لحلول التعليم مجموعة من الحلو المتكاملة في مجال التعليم وخصوصًا فيما يتعلق بتوريد وتسويق الأجهزة والمعدات الخاصة بالتعليم في مجال الرياضيات والعلوم بتقنيات عالمية ومواصفات خاصة تتوافق مع التطور التكنولوجي الذي يشهده العصر وذلك لتوفير حلول شاملة لتعليم وتعلم العلوم والرياضيات والهندسة.

تكلفة نظام erp

إذا كنت تريد التعرف على تكلفة برنامج ERP ، يجب الإشارة إلى وجود اختلاف في تكلفة النظام في السعودية وفقًا لمجموعة من العوامل مثل حجم الشركة، نوع النظام، الخدمات الإضافية، وغيرها من العوامل التي تؤثر على التكلفة النهائية.

  • تشتمل التكلفة على بعض البنود أهمها تكلفة تثبيت النظام، وترخيص النظام، تدريب الموظفين على النظام، الدعم الفني والصيانة. وينصح الخبراء بالتأكد من الأسعار والعروض المقدمة للحصول على عرض مناسب.

 

الآن يمكن القول أن أفضل برامج erp في السعودية ستجدها في شركة حاسب بأعلى جودة وأفضل سعر. لأننا نقدم أنظمة متنوعة وفعالة تلبي احتياجات جميع الشركات. فلا تتردد في التعامل معنا واختيار النظام الأنسب لشركتك.

شارك الخبر

حاسب | الشركة التطبيقية لخدمات الحاسب الآلي

في حال وجود أي استفسار أو طلب لمعلومات إضافية يرجى عدم التردد بالتواصل معنا.